الرئيسية » أخبار بلدنا » أخبار بلدنا - قديم » قلعة شفاعمرو تستقبل شبيبة “بلدنا” في يوم تطوعي
قلعة شفاعمرو تستقبل شبيبة “بلدنا” في يوم تطوعي
27/05/2011 - 08:05

استقبلت قلعة الظاهر عمر الزيداني التاريخية في شفاعمرو الأسبوع الماضي  شبيبة "بلدنا"، التابع لجمعيّة الشباب العرب" بلدنا"، في يوم عمل تطوعي، حيث نَظّم الشبيبة هذا اليوم مؤكدين على أهمية التطوع للبلد والعطاء لها، إضافة أن هذا اليوم هو واحد من عدة أيام سوف تنظمها الشبيبة، وذلك قبل تنفيذ انجازهم الشعبي الذي من المفروض أن يختم سنة كاملة للأعضاء بمشروع القيادة الشابّة.

استغلّ الشبيبة هذا اليوم التطوعي في تنظيف، ترتيب وتنظيم القلعة بغرفها وقاعاتها لتصبح قابلة لإستعمال المجموعات والزوّار، حيث كانت قبل ذلك تُعاني من الإهمال مع أنها مكان أثري في شفاعمرو ورمز تاريخي للبلدة. عُقب انتهاء هذا اليوم نظّمَت الشبيبة حلقة تلخيصيّة حيث تحدّثوا فيها عن شدّة تعلقهم وانتمائهم بالمكان وخاصة بعد أن بذلوا فيه جهود لإرجاعه قابلا لإستعمال المجموعات، وناشدوا المسؤولين والبلدية الاهتمام اكثر بهذا الموقع الاثري، وأخذ الدور الفعّال والمهني لتنشيط الموقع.

أجواء من التكاثف والترابط بين أعضاء المجموعة شهدها هذا اليوم، رافعين مصلحة بلدهم ومجتمعه فوق كل مصلحة، ومُشددين على أهم المبادئ التي تنشط وتُوعّي من أجلها جمعية الشباب العرب "بلدنا" وهو التطوع بهدف التغير المجتمعي ونحو بناء جيل واع لتاريخه وانتماءه ومُصِّر على الحفاظ عليه.

 

 

 

شارك الخبر