الرئيسية » أخبار بلدنا » ندوة في الجامعة العبرية| تداعيات العدوان على شعبنا في غزّة
ندوة في الجامعة العبرية| تداعيات العدوان على شعبنا في غزّة
26/12/2014 - 10:22

منتدى بلدنا الثقافي في الجامعة العبريّة

كيف يكون شكل غزّة المحاصرة بعد العدوان ؟ وما هي الصعوبات والعراقيل التي يواجهها أهلنا هناك؟ماذا بعد العدوان وكيف ينهض الغزّي من تحت الركام ؟ هل يردع القانون الدولي إسرائيل عن الإستمرار بجرائمها تجاه شعبنا الفلسطيني ؟ كيف نقرأ تأثير إنضمام السلطة الفلسطينية إلى محكمة  الجنايات الدولية وكيف يؤثر ذلك على غزّة ؟ كيف تفاعل الفلسطينيين في الضفة والداخل مع العدوان الأخير على غزّة ؟ أرقام وإحصائيات من مخلفات العدوان، عن المزارعين والصيادين والقضايا التي يواجهونها.قصص وروايات شخصيّة من تحت القصف.

يدعوكم المنتدى الثقافي في الجامعة العبرية التابع لجمعية الشباب العرب – بلدنا للمشاركة في الندوة الأولى لهذه السنة تحت عنوان "تداعيات العدوان على شعبنا في غزّة". 

سيتخلل برنامج الندوة

- عرض فيلم قصير (10 د)

- مداخلة ل د. منير نسيبة المحاضر في القانون الدولي في جامعة القدس أبو ديس عن: "القانون الدولي ودوره في ردع وعزل إسرائيل ومردوده على شعبنا في غزّة".

- مداخلة عبر "السكايب" للأسير المحرر من غزّة سعد الدين زيادة مسؤول اللجان الزراعية ولجان الصيادين في غزة. سوف يروىي لنا مشاهد من الحرب وقصص شخصية ويحدثنا عن المزارعين والصيادين وما يتعرضون له.

- مداخلة عبر "السكايب" من غزّة للناشطة السياسية آية بشير عضو في اللجنة التوجيهية للحملة الفلسطينية للمقاطعة الأكاديمية والثقافية لإسرائيل. سوف تطرق آية إلى فترة ما بعد العدوان – غزّة إلى أين ؟ 

تليها فقرة أسئلة من قبل الجمهور وحوار مفتوح

تقام الندوة يوم الثلاثاء 20.1.2015 في تمام الساعة 19:30 في غرف السيمينار، بناية كلية العلوم الإجتماعية "حيفرا" في الجامعة العبرية – جبل المشارف في القدس المحتلة من الساعة السابعة والنصف حتّى التاسعة مساءً.

للاستفسار والمزيد من التفاصيل: خليل غرة 0525645570

-------------------------------------------------------------------------------
منتدى بلدنا الثقافي

لقاء شهري نتناول خلاله مواضيع الساعة الثقافية، السياسية والفكرية. اللقاءات تشمل عرض أفلام، إستضافة محاضرين مختصين وطرح المواضيع للنقاش.

EVENT ON FACEBOOK

 

 

ندوة في الجامعة العبرية| تداعيات العدوان على شعبنا في غزّة

شارك الخبر