الرئيسية » أخبار بلدنا » المنتدى الثقافي لجمعية بلدنا | ندوة بعنوان :"ظاهرة قتل النساء وظهورها في الاعلام"
المنتدى الثقافي لجمعية بلدنا | ندوة بعنوان :"ظاهرة قتل النساء وظهورها في الاعلام"
12/03/2015 - 07:37

يدعوكم المنتدى الثقافي لجمعية بلدنا في جامعة حيفا لندوة بعنوان "ظاهرة قتل النساء وظهورها في الاعلام" وذلك يوم الاثنين الموافق 23/3/15 في تمام الساعة 16:00، في قاعة "صفاديا"- مبنى متعدد الاهداف (רב תכליתי).
سيستضيف المنتدى الثقافي نشطاء في المجتمع المدني، مريم فرح ناشطة نسوية ومركزة مشروع مؤشر الأمن والأمان للنساء سابقًا، وهمّت زعبي الناشطة النسوية، في مداخلة لكل منهما حول الموضوع المذكور اعلاه.

عن المداخلة: ظاهرة قتل النساء، قضية لا تقل أهمية عن اي قضية اخرى تخص المجتمع المدني، لذلك إرتئينا وجوب التوقف عندها، مناقشتها ورفع الوعي حولها، ولنتطلع لحلول قد تساعد في تقليل هذه الظاهرة ولنسعى للحد منها نهائيًا. ستتضمن المداخلة عرض وتحليل هذه الظاهرة من خلال تعامل الصحافة والاعلام مع قضايا القتل المختلفة زمانًا مكانًا ومضمونًا، وسنناقش المسؤولية المجتمعية المشتركة لمواجهة حالات قتل النساء.
ستتناول مريم فرح في حديثها ظاهرة قتل النساء بشكل عام ووتيرة حدوثها بالآونة الأخيرة، وتعامل الاعلام العبري والعربي معها، ومن ثم ستتطرق للحديث عن حالة قتل الشابة الاء ضاهر (من سكان حيفا)، لتسنح المجال لهمّت زعبي في التوسع بهذه القضية تحديدًا لتطلعنا على تفاصيلها، وعن تعامل المؤسسة الحكومية ومراكز الشرطة مع قضية القتل.
تلي المداخلة فقرة اسئلة وحوار مفتوح.

منتدى بلدنا الثقافي: لقاء شهري نتناول خلاله مواضيع الساعة الثقافية، السياسية والفكرية. اللقاءات تشمل عرض افلام، استضافة محاضرين مختصين وطرح المواضيع للنقاش.

الحدث على الفيسبوك

المنتدى الثقافي لجمعية بلدنا | ندوة بعنوان :ظاهرة قتل النساء وظهورها في الاعلام

شارك الخبر