الرئيسية » أخبار بلدنا » أخبار بلدنا - قديم » مؤسسات اهلية وشبابية تجدد الدعوة لمقاطعة اسرائيل ومنتجاتها
مؤسسات اهلية وشبابية تجدد الدعوة لمقاطعة اسرائيل ومنتجاتها
16/12/2015 - 15:06

شارك الشبابي والهيئة الوطنية للمؤسسات الأهلية وحركة مقاطعة اسرائيل

 يجددون الدعوة لمقاطعة اسرائيل وسحب الاستثمارات منها 

رام الله /منتدى شارك الشبابي 15-12-2015: جدد منتدى شارك الشبابي والهيئة الوطنية للمؤسسات الأهلية وحركة مقاطعة اسرائيل تأكيدهم على مكافحة التطبيع مع دولة الإحتلال والتشدد على مقاطعة منتجاتها ومؤسساتها وسحب الاستثمارات منها.

جاء ذلك خلال الحلقة الحوارية التي نظمها اليوم منتدى شارك الشبابي حول "المقاطعة والتطبيع" وذلك في مقره برام الله بمشاركة نصفت الخفش ممثلا عن الهيئة الوطنية للمؤسسات الأهلية وحركة مقاطعة اسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها، و ريم مسروحي ممثلة عن حملة (اني اخترتك يا وطني) و بدر زماعرة المدير التنفيذي لمنتدى شارك، بحضور عدد كبير من الشباب والفتيات يمثلون الجامعات والتجمعات الشبابية ومتطوعي المنتدى.

 حيث اكد بدر زماعرة المدير التنفيذي للمنتدى على اهمية هذه الحوارات الاستراتيجية المتعلقة بقضايا تهم الشارع الفلسطيني عامة والشباب خاصة، مجددا موقف المنتدى الداعي لتشديد ومؤسسة مقاطعة اسرائيل ومنتجاتها وسحب الاستثمارات منهاوذلك خلال استعراضه انجازات المنتدى في مجال المقاطعة ومكافحة التطبيع مع الإحتلال.

بدوره اكد الخفش، على النجاحات التي حققتها حملة مقاطعة دولة الاحتلال ومؤسساتها ومنتجاتها، مبينا تكبيد الاحتلال خسائر مالية ومادية جسيمة والذي كان يحقق ارباحا مالية تقدر بنحو 4 مليار دولار من الضفة الغربية وقطاع غزة.

وقال الخفش:"بعد النجاح الذي حققته المقاطعة، نمى الاستثمار الفلسطيني ونجح في توفير فرص عمل جديدة، الامر الذي كان له بالغ الاثر على زيادة الدخل القومي، وما عزز ذلك هو القيام بحملات مقاطعة كبيرة مثل حملة (اني اخترتك يا وطني)، إضافة إلى تشكيل لجنة لتنسيق الجهود والعمل الوطني".

أما مسروجي فتحدثت عن تجربة الهند والمهاتما غاندي، ومقاومته السلمية للإحتلال البريطاني للهند، مؤكدة  على أهمية تراكم العمل لاحداث فرق نوعي في عملية مقاطعة اسرائيل على كافة المستويات الاقتصادية والعسكرية والامنية والاكاديمية ..الخ، مبينة أن كل فرد هو مسؤول في هذا الاتجاه، وقالت:" في كل عام نقدم للإحتلال 4 ملياررات دولار هي قيمة مشترياتنا من منتجات الإحتلال لذلك علينا التمسك بحرية الإختيار لدعم المنتج الوطني".

مؤسسات اهلية وشبابية تجدد الدعوة لمقاطعة اسرائيل ومنتجاتها

شارك الخبر