x

الرئيسية » شو بدو يصير؟ » "وجه السطح الصلب" - عمل مسرحي راقص يستكشف أبعاد العيش المستمر تحت كاهل الاحتلال
شارك الخبر
"وجه السطح الصلب" - عمل مسرحي راقص يستكشف أبعاد العيش المستمر تحت كاهل الاحتلال
30/01/2017 - 20:12

تُطلق مجموعة "يا سمر للمسرح الراقص - فرقة رقص غير ربحية"، والتي تنشط ما بين مدينة نيويورك وفلسطين، إنتاجها الجديد بعنوان "وجه السطح الصلب"، بدعم من  مؤسسة عبد المحسن القطان وبالتعاون مع المتحف الفلسطيني

 

"وجه السطح الصلب"، هو عمل مسرحي - شعري وسياسي- راقص تم تصميمه وإعداده على يد مصممة الرقص سمر حدّاد كنغ والمخرج المسرحي أمير نزار زعبي. يناقش العمل مسألة التأثير طويل الأمد للعيش في ظلّ الاحتلال.

 

هذا العرض، الذي تصل مدّته إلى 70 دقيقة بمثابة محاولة للبحث في الآليات التي تؤدي إلى تكوين خصائل خاصة ومصيرية من أجل البقاء والديمومة وسط بيئة ترضخ تحت ضغط شديد، حيث يتم تسريع التطور الطبيعي على يد التوتر السياسي والعنف. في زمن تتفاقم به الحواجز ومع استمرار جدار الفصل العنصري بعزل الفلسطينيين عن العالم، تشكّل هذه البيئة المعزولة وغيرها حقل اختبار لمدى مرونة الجنس البشري وتكيفه.

 

احتفالًا بالعمل الجديد، سوف يُقام عرض مصغر في المتحف الفلسطيني- بير زيت  يوم 6 شباط 2017 الساعة 19:30. ومن ثم، ستُفتتح جولة عروض "وجه السطح الصلب" في مهرجان رام الله للرقص المعاصر، يوم 29 نيسان 2017 الساعة 19:30.

 

للحجز ولمزيد من المعلومات: info@ysdt.org

وجه السطح الصلب - عمل مسرحي راقص يستكشف أبعاد العيش المستمر تحت كاهل الاحتلال

تعليق
الإسم
البريد الالكتروني
التعليق
ملاحظه: تود إدارة الموقع أن تشير إلى عدم نشرها لتعقيبات تحوي مضامين مسيئة او ليست لها علاقة بفحوى المادة المنشورة. تحفظ الإدارة لنفسها حق تقصير وتحرير الردود، بما يتناسب مع حرية النشر من جهة ومنع التشهير والقذف والإساءة الشخصية، من جهة أخرى.
ارسال التعليق

برمجة وتطوير :