x

الرئيسية » عمل ومنح » ابتدأ التسجيل لبرنامج "متدربون للحكم المحلي"
شارك الخبر
ابتدأ التسجيل لبرنامج "متدربون للحكم المحلي"
02/04/2017 - 12:19

يعتبر برنامج "متدربون للحكم المحلي" برنامجاً خاصاً لأن الهدف منه هو تحسين الحكم المحلي في إسرائيل من خلال تنمية وتأهيل كوادر قيادية للإدارة المهنية في مجالات العمل البلدي.

البرنامج معد للشباب والشابات المؤهلين، ذوي المحفزات العالية للتأثير والذين يرغبون بالدمج بين التفوق الأكاديمي والتميُّز الاجتماعي بهدف تحسين جودة الحكم المحلي في الضواحي الجغرافية والاجتماعية في الدولة، والمساهمة بالتالي في تقليص الفجوات الاجتماعية والاقتصادية بين الضواحي ومركز البلاد، وبين فئات المجتمع المختلفة.

 

يتم كل عام إطلاق دورة تشمل نحو 25-30 متدرباً في كل من مساقات البرنامج، معظمهم من سكان الضواحي في البلاد يناسبون شروط القبول لكليات ومواضيع في المؤسسات الأكاديمية المناسبة.

بين الامتيازات التي يحصل عليها كل مَن يُقبل لهذا البرنامج: منحة دراسية كاملة ومنحة معيشة شهرية وبرنامج تأهيل بجودة عالية ويشمل التعيين في نهاية عملية التأهيل، لمدة اربع سنوات في سلطة محلية في ضواحي البلاد الاجتماعية والجغرافية.

 

يستمر برنامج التأهيل لثلاث سنوات للقب الأول أو لسنتين للقلب الثاني. بحيث تتم خلال هذه الفترة دراسة المتدرب للقب أكاديمي، وفي ذات الوقت، يشترك المتدرب ببرنامج تأهيل يشمل ورشات إثراء ولقاءات مع شخصيات قيادية في الحكم المحلي وفي القطاع العام، ودورات وجولات دراسية خارج البلاد، بالإضافة الى تطبيق عملي في السلطات المحلية وأيضا في مؤسسات ووزارات حكومية. وفي ختام فترة التأهيل يلتزم الخريجون بالعمل لمدة أربع سنوات، في وظائف ريادية في السلطات المحلية المتواجدة في الضواحي الجغرافية للبلاد.

 

للمزيد من المعلومات والتسجيل اضغط/ي هنا

 

ابتدأ التسجيل لبرنامج متدربون للحكم المحلي

تعليق
الإسم
البريد الالكتروني
التعليق
ملاحظه: تود إدارة الموقع أن تشير إلى عدم نشرها لتعقيبات تحوي مضامين مسيئة او ليست لها علاقة بفحوى المادة المنشورة. تحفظ الإدارة لنفسها حق تقصير وتحرير الردود، بما يتناسب مع حرية النشر من جهة ومنع التشهير والقذف والإساءة الشخصية، من جهة أخرى.
ارسال التعليق

برمجة وتطوير :