الرئيسية » أخبار بلدنا » نفسي أعيش معهم, مش بس أسمع منهم “الحفل الختامي لبرنامج الانجاز الشعبي”
نفسي أعيش معهم, مش بس أسمع منهم “الحفل الختامي لبرنامج الانجاز الشعبي”
28/09/2012 - 18:49

في ختام الدورة التاسعة من برنامج الانجاز الشعبي في محافظات غزة، عملت هيئة خدمات الأصدقاء الأمريكية الكويكرز – برنامج الشباب الفلسطيني على التحضير لحفل الانجاز الشعبي الختامي، والذي تم تنظيمه الخميس بتاريخ 20/9/2012، وذلك بالشراكة مع المؤسسات الشبابية الشريكة للبرنامج.

وفي هذا الإطار، سعت المؤسسة بغزة لتقديم شكل مختلف لحفلها الختامي، والذي أتي في إطار تعزيز مفهومالهوية الفلسطينية، والتواصل الفلسطيني الفلسطيني “نفسي أعيش معهم,مش بس أسمع منهم”عبر التركيز على البعد الإنساني للإنسان الفلسطيني، وموروثة التاريخي، وحقوقه المدنية من حقه في الحياة إلى حقه في تقرير مصيره، إلى آخر الحقوق الإنسانية، ولارتباطه بأرضه، خاصة في ظل الإشكاليات التي تواجه الفلسطيني في كافة أماكن تواجده، من احتلال وانقسام سياسي، وتقطيع أوصال عبر المستوطنات وبناء جدار الفصل العنصري، وحصار جائر.

حيث قامت المؤسسة بغزة، على تنظيم فعالية مشتركة بين الشباب المشاركين برنامج الانجاز الشعبي من خلال اتصال مشترك عبر تقنية البث التلفزيون المباشر من الضفة الغربية وفلسطين الداخل “الناصرة” من خلال التعاون مع جمعية بلدنا وغزة في كلا الاتجاهين، بمدة زمنية إجمالية للبث 60 دقيقة.

حيث  قدم  الشباب الفلسطيني بالضفة الغربية والناصرة وغزة رسائل تجسيدية و فكرية، عبروا فيها عن واقع حياتهم، ورسالتهم الإنسانية، حيث تركزت رسالة الضفة الغربية على البعد التاريخي والسياسي والديني لمدينة القدس من خلال عرض فلم وثائقي وشرح مفصل من الشباب الفلسطيني بالضفة الغربية , ، وعن مواجهة تذويب الهوية الفلسطينية قدم الشباب الفلسطيني بالداخل  عرض تجسيدي لتعزيز الهوية الفلسطينية بين الفلسطينيين, أما من غزة تركزت الفكرة على حرية التنقل للفلسطينيين والتواصل المعنوي والجسدي عبر فلم قصير يقدم مجموعة من رسائل الشباب الفلسطيني.

 واختتم التواصل وبغناء نشيد موطني بأصوات الشباب الفلسطيني من الضفة الغربية وغزة والناصرة وبشكل متصل عبر البث الفضائي الذي استمر من بداية الحفل والى 60 دقيقة من التواصل الفلسطيني الفلسطيني.

واختتم الحفل بمدينة غزة بتكريم المؤسسات الشريكة المحلية والشباب المشاركين ببرنامج الشباب الفلسطيني – الانجاز الشعبي- الدورة التاسعة 2012 وتقديم الشهادات لكافة مستويات البرنامج من ممثلين مؤسسات ومنسقين وميسرين والمشاركين بمجموعات البرنامج.

شارك الخبر