الرئيسية » أخبار بلدنا » شبيبة بلدنا في رهط تنظم أمسية ثقافية توعوية لمناهضة الخدمة المدنية
شبيبة بلدنا في رهط تنظم أمسية ثقافية توعوية لمناهضة الخدمة المدنية
22/10/2012 - 05:29

نظّمت شبيبة مشروع القيادة الشابّة في جمعيّة الشّباب العرب – بلدنا في مدينة راهط بإرشاد المرشدة مديحة كملات,  يوم الاثنين الموافق 15.10.2012 ،أمسية ثقافيّة توعوية تتويجًا لحملتها التوعويّة لمناهضة الخدمة المدنية بين شريحة الشباب في مدينة راهط، في قاعة المركز الجماهيري - راهط، حيث امتلأت القاعة بالحضور من شباب وصبايا المدينة والمنطقة وأهاليهم.

 افتتحت الأمسية عضوة الشبيبة مي أبو جعفر بكلمة ترحيبية رحّبت فيها بالحضور الكريم وعرّفتهم بهدف الحملة وأهميتها في التأثير على شريحة الشباب.

كما وقد تم عرض فيلم صمود من اخراج المخرجة "جيليان كيستلر" تلا العرض مداخلة للسيد:  صياح الطوري الذي تطرق الى سياسات الدولة الممنهجة في النقب بما فيه سياسات الاقتلاع وهدم البيوت والدور المتوخى من شريحة الشباب لمواجهة هذه السياسات.

بعد ذلك قدم الناشط السياسي ّ فادي العبرة مداخلة بعنوان- ما بين التطوع الوطني والخدمة المدنية, تطرق من خلالها الى مخاطر مشروع الخدمة المدنية وما يستوجبه من تحركات شبابية حثيثة لمحاربة هذه المشاريع التي ترمي بالدرجة الأولى وعي الشاب العربي وتهدف الى ضرب انتمائه الفلسطيني واستبداله بآخر اسرائيلي مشوه. من ضمنه تم التطرق الى ضرورة وأهمية التطوع تحديدا في ظل السياسات المتعاقبة لاقتلاع الانسان العربي من أرضه ووطنه في النقب وقد تخللت الأمسية اسئلة ومشاركة فعالة للحضور.

 

 

شارك الخبر