الرئيسية » أخبار بلدنا » بلدنا تصدر أغنية "الزلمنة" لمحاربة ظاهرة العنف
بلدنا تصدر أغنية "الزلمنة" لمحاربة ظاهرة العنف
13/11/2012 - 05:53

 ضمن حملة "عد للعشرة، بكفي نعد ضحايا" المتواصلة التي تقوم بها جمعية الشباب العرب – "بلدنا" لاحتواء آفة العنف المتفشية بين الشباب، أًصدرت "بلدنا" اليوم الاثنين 12.11.2012

الفيلم القصير الذي يحمل عنوان "الزلمنة" (الرجولة)، تتخلله أغنية راب كتبها الفنان الشاب حسام اكبارية ويتحدث فيها عن العنف بين طلاب المدارس الثانوية ومفهوم الرجولة الخاطئ الذي يتبعه الشباب ويؤدي إلى الصراعات المأساوية، الأغنية من تلحين عنان قسيم وتم تسجيلها في استوديو "التحت أرضي" في الناصرة.

 أما الفيلم فهو من إخراج نديم حامد ويسلط فيه الضوء على مواقف مؤسفة يستخدم فيها العنف في الشارع، في المدرسة، في البيت وعلى مستوى الدول والجيوش، بشكل متزامن ومترابط مع كلمات الأغنية. يشارك في الفيلم كل من ميرنا بشارة ، منذر عودة، فراس نصار.

 يذكر أن جمعية الشباب العرب-بلدنا قد أطلقت حملة "عد للعشرة" من منذ اكثر من 3 سنوات تخللتها فعاليات عديدة وورشات عمل لطلاب المدارس شارك فيها أكثر من 2000 طالب وطالبة، بالإضافة إلى إنتاج فيلم توعوي وإصدار كتاب فعاليات توعوية للمرشدين الشباب والبالغين وطباعة اكثر من 15000 مطبوعة تعالج القضية.

 وعقبت نداء نصار مركزة المشاريع في جمعية بلدنا قائلة:" إن ظاهرة العنف هي من أخطر ما يهدد المجتمع الفلسطيني اليوم ولا بد من تكثيف الفعاليات وتوحيد الجهود لاحتوائها، وإن "بلدنا" تقوم بكل ما بوسعها ولكن هنالك حاجة لتعاون المربين والأهالي والجهات المعنية، للحصول على نتائج أوسع نطاقا"

 لمشاهدة الفيلم اضغط على الرابط التالي:

 https://youtu.be/r5t2aZIE0vU

اذا زلمة فوت !

شارك الخبر