الرئيسية » أخبار بلدنا » جمعية بلدنا تدعوكم لندوة بعنوان "الزواج المدني والزواج المختلط: الإشكاليات القانونية والتحديات الإجتماعية"
جمعية بلدنا تدعوكم لندوة بعنوان "الزواج المدني والزواج المختلط: الإشكاليات القانونية والتحديات الإجتماعية"
30/01/2013 - 17:00

جمعية الشباب العرب-بلدنا

منتدى بلدنا الثقافي

 

لقاء رقم 2

يدعوكم منتدى بلدنا الثقافي لحضور اللقاء الثاني تحت عنوان:

"الزواج المدني والزواج المختلط: الإشكاليات القانونية والتحديات الإجتماعية" نستضيف: المحامية شيرين بطشون

صاحبة لقب أول بالقانون ولقب ثاني في القانون العام والدولي من جامعتي تل ابيب ونورثووسترن ومركزة القسم القانوني في جمعيه كيان.

السيدة نادية نعامنة-بنّا سيدة متزوجة (زواج مدني) لتتحدث عن تجربتها الشخصية والتحديات التي واجهتها

وذلك يوم الاربعاء الموافق 30.1.2013 الساعة 19:00 في مقر جمعية بلدنا شارع البنوك 18 الطابق الثاني، مدينة حيفا.

ملخص:

نستهل اللقاء بمداخلة لنادية تعرض فيها تجربتها الشخصية وتتطرق للزواج المختلط والمدني وللتحديات الإجتماعية والصعوبات التي تواجه المرتبطين من أديان مختلفة.

تلي المداخلة محاضرة تقدمها المحامية شيرين بطشون: إنّ إمكانية الزواج الوحيدة في إسرائيل، بالنسبة إلى المواطنين و/أو المقيمين فيها، هي عقد زواج دينيّ، وفق الطائفة الدينية التي ينتمي إليها الفرد حيث ان لكلّ طائفة دينية شروطها الخاصة في عقد الزواج.عدا عن هذه الإمكانيّة، ليست هناك إمكانية لعقد زواج مدني، أو زواج مختلط.

إنّ موضوع الزواج المدنيّ في إسرائيل هو موضوع شائك، وجميع محاولات تعديل القانون لإضافة إمكانية عقد زواج مدنيّ اختياريّ أو إضافيّ على الزواج الدينيّ باءت بالفشل.

 يمكن لمواطنة أو مُقيمة في إسرائيل عقد زواج مدنيّ في دولة أخرى خارج إسرائيل وتسجيل الزواج في وزارة الداخليّة الا ان ذلك لا يشير إلى سهولة أو وضوح في كل ما يتعلّق بالتقاضي بشأنه، والذي لا يخلو من آراء قانونيّة غير واضحة وغير محسومة تمامًا.

المحاضرة ستتناول تفاصيل حول الوضع القانوني بما يتعلق بالزواج وانعدام امكانية الزواج المدني.

في نهاية اللقاء ستكون هناك حلقة نقاش.

 

وذلك يوم الاربعاء الموافق 30.1.2013 الساعة 19:00 في مقر جمعية بلدنا شارع البنوك 18 الطابق الثاني، مدينة حيفا.

 

منتدى بلدنا الثقافي : لقاء شهري نتناول خلاله مواضيع الساعة الثقافية، السياسية والفكرية. اللقاءات تشمل عرض أفلام، إستضافة محاضرين مختصين وطرح المواضيع للنقاش.

--
شارك الخبر