الرئيسية » أخبار بلدنا » بلدنا تدعوكم لندوة بعنوان "الحركات الشبابية ما بين فلسطين, تونس والبرازيل"
بلدنا تدعوكم لندوة بعنوان "الحركات الشبابية ما بين فلسطين, تونس والبرازيل"
10/05/2013 - 09:42

 بمناسبة ذكرى النكبة ال 65

 تتشرف جمعية الشباب العرب – بلدنا

بدعوتكم/ن للمشاركة (الفعالة) في ندوة

"الحركات الشبابية ما بين فلسطين, تونس والبرازيل"

عرض تجربة الوفد الشبابي الفلسطيني في المنتدى الاجتماعي العالمي.

سيتم استضافة متحدثين ناشطين وناشطات من حركات اجتماعية من مناطق ال 48 والقدس, وعبر السكايب متحدثين من غزة ،بورتو اليغري وتونس العاصمة.

الندوة ستسلط الضوء على دور الحركات الشبابية داخل فلسطين وخارجها في النضال الوطني، واستعراض استراتيجيات النضال والتضامن العربي والدولي مع القضية الفلسطينية. (حركة المقاطعة BDS كنموذج). أيضا سيتم استعراض تجربة مشاركة الوفد الشبابي الفلسطيني في المنتديين العالميات في البرازيل وتونس.

بنهاية الندوة : نقاش مفتوح حول آليات تعزيز العمل الشبابي وبناء الحركات الشبابيه.

وذلك يوم الثلاثاء 143 الساعة السابعة والنصف مساءا

في مقر جمعية الشباب العرب- بلدنا (شارع هبنكيم 18, حيفا)

صفحة الوفد الشبابي الفلسطيني: United Youth for Palestine

https://www.facebook.com/pages/United-Youth-for-Palestine/121486711372167?fref=ts

عن المنتدى الاجتماعي العالمي:

شارك أربع ممثلين عن جمعية الشباب العرب – “بلدنا”، في المنتدى الاجتماعي العالمي "فلسطين حرة" في البرازيل والذي عُقد بشهر 12/ 2012 والمنتدى الاجتماعي العالمي في تونس والذي عقد قبل شهرين , ما بين أيام 26- 30 آذار 2013.

المشاركة كانت ضمن الوفد الشبابي الفلسطيني والذي ترعاه مؤسسة لجان العمل الصحي وهيئه أصدقاء الخدمات الأمريكي- الكويكرز. والذي تضمن 17 شاب وصبية من مناطق: الضقة, غزة, القدس ومن المناطق المحتلة عام 48 وناشط من لبنان.

من الداخل الفلسطيني شارك في الوفد الشبابي الناشطين ثائرة زعبي، روان إغبارية, وسيم غنطوس , أماني خليفة ونجمة علي. وكانت المشاركة ضمن الوفد الشبابي الفلسطيني الذي عمل على إد ارة خيمة ثقافية وتقديم 5 ورشات حول القضية الفلسطينية خلال 3 أيام في المنتديين، وركز الممثلين عن جمعية بلدنا على دور الشباب العربي في مناطق ال 48 في نضال الشعب الفلسطيني من أجل الحرية والكرامة، مع سرد خلفية الشباب والتحديات، التي يواجهها من تشويه وطمس للهوية العربية وقمع الحراك السياسي.

المنتدى هو عبارة عن فضاء يتيح الفرصة لجميع المنظمات غير الحكومية والحركات على أنواعها للمشاركة فيه، للتحاور وتبادل الخبرات والتفاعل، ويقام منذ عام 2001 بشكل دوري. وقد ركزت الدورة الاخيرة للمنتدى (في تونس) على مناهضة الليبرالية الجديدة وهيمنة رأس المال والإمبريالية، واختتم المنتدى بمسيرة ضخمة، في ذكرى يوم الأرض، لمساندة الشعب الفلسطيني، شاركت فيها جميع الوفود.

شارك في المنتدى حوالي 30000 شخص يمثلون منظمات وشبكات وحركات من كل أنحاء العالم.

شارك الخبر