الرئيسية » مشاريع » نادي بلدنا-الناصرة
نادي بلدنا-الناصرة
30/11/-0001 - 00:00

 

نادي بلدنا-الناصرة، حيَز شبابي ثقافيّ في سوق الناصرة القديم. أقيم نادي الناصرة بالتعاون بين جمعية الشباب العرب-بلدنا ومجموعة شبابيّة ناشطة في المدينة، ويهدف إلى تعزيز الوعي السياسيّ والاجتماعيّ وتشجيع النقاش الحر والتفكير النقديّ، توفير منصة داعمة للشباب لعرض مواهبهم وقدراتهم وأعمالهم الفنية وتقوية النسيج الاجتماعي والمساهمة في إعادة مكانة السوق وإحيائه في سبيل مناهضة سياسات تفريغ الأسواق العربية القديمة من ناسها وسلخ هويّتها وقيمتها عنها.

تتفرع أنشطة النادي إلى 3 مجالات، بحيث سيتم تنظيم أنشطة ثقافية وفنية تحتوي على عروض موسيقية وعروض أفلام سياسية واجتماعية نقديّة، إضافة الى الأنشطة التثقيفية والتي ستشمل الحواريات والورش والمناظرات المعدة لجمهور الشباب وايام العمل التطوعيّ وساعات التدريس التطوعية والمجانية المقدمة من طلاب ثانويين لنظرائهم في المدارس الإعدادية.

وقد افتتحت جمعية الشباب العرب - بلدنا يوم السبت 12/6/2021،بمشاركة المئات من المشاركين،ويأتي هذا المشروع في سياق جهود جمعية الشباب العرب- بلدنا المتواصلة لتشجيع العمل الشبابي الوطني والتقدمي والتطوعي في البلدات العربية. ما يميز هذا المشروع على وجه التحديد أنها المرة الأولى التي تقوم فيها الجمعية بتوفير حيز مكانيّ لهذا الغرض، وهو بحد ذاته قيمة مضافة في ظل انعدام حيز عام جامع للشباب، وهو الأمر القادر على بناء وتعزيز شعور " المجتمع " لدى هذه الشريحة في ظل حالة الاغتراب التي نلتمسها لدى الشباب إزاء بلداتهم.  نريد من هذا النادي أن يكون مساحة آمنة وجامعة لشباب الناصرة لتنظيم الأنشطة السياسيّة والاجتماعية والثقافية القادرة على إعادة مكانة المدينة وما تعنيه في الوعيّ الفلسطيني والعام من جهة، وتعزيز الانتماء والتكافل الاجتماعيّ من جهة أخرى

 

نادي بلدنا-الناصرة

نادي بلدنا-الناصرة

نادي بلدنا-الناصرة

نادي بلدنا-الناصرة

نادي بلدنا-الناصرة

نادي بلدنا-الناصرة

نادي بلدنا-الناصرة

نادي بلدنا-الناصرة

نادي بلدنا-الناصرة

شارك الخبر