الرئيسية » عن بلدنا » المبنى التنظيمي
المبنى التنظيمي
27/03/2020 - 14:29

 

تعتبر الهيئة العامة الجهة التوجيهية الأولى في عمل الجمعية، بحيث تضم هذه الهيئة جميع الأعضاء المنتسبين، وهم بالأساس المستفيدين والمتطوعين والمرشدين والطواقم المهنية المتداخلة في النشاط والعمل على مدار سنوات عمل الجمعية. تجتمع الهيئة العامة دوريًا مرة كل عام، بحيث تصادق في اجتماعها السنويّ على ميزانية وأنشطة العام السابق، كما ويتم عرض برنامج الأنشطة وميزانية العام المقبل وانتخاب هيئة إدارية ولجنة مراقبة يُقر عددهم  في كل اجتماع.

 تدير الهيئة الإدارية التي تنتخب رئيساً/ة لها، عمل الجمعية على المستوى الاستراتيجي.كما تُعنى بمتابعة المشاريع والمهام الجارية في الجمعية من خلال مدير/ة الجمعية الذي يتم تعيينه/ا لإدارة العمل والوصل بين طاقم الجمعية وبين هيئتها الإدارية. تقوم لجنة المراقبة وهي لجنة فرعيّة منبثقة عن الهيئة الادارية بمراقبة عمل الهيئة الادارية الجاري، بما يتلاءم مع المحددات والاجراءات القانونيّة الساريّة والنظم العينيّة المحددة في "نظام عمل الجمعية العام".

تتكون الهيئة العامة لجمعية الشباب العرب-بلدنا من نحو 50 عضو/ة، يتم انتخاب 5-7 أعضاء منهم للهيئة الإدارية واثنين آخرين للجنة المراقبة، على نحو سنويّ.

يتكون طاقم العمل المركزيّ بدوره من 9 موظفين ثابتيّن ومزودي خدمات، وهم/ن: مديرة الجمعية، 5 مركزي/ات مشاريع، مركز اعلامي،وذلك بالإضافة للمحاسب/ة المالية ومركزة تجنيد الموارد والعلاقات الدوليّة. ينضم لطاقم العمل على نحو سنويّ 2-3 متطوعيّن/ات اجانب لدعم المشاريع ومساحات العمل المختلفة.

يعتمد عمل الجمعية الجماهيري بالأساس على طاقم من مرشدين/ات المجموعات في القرى والمدن المختلفة، بحيث يتابع كل واحد من المرشدين/ات  العمل مع المجموعة الشبابية في بلدته بالتنسيق مع مركز/ة المشروع، أو القيام بالورش والجولات والانشطة ضمن برنامج المشروع المحدد. تضم الجمعية عشرات المرشدين/ات والباحثين/ات الذين يتلقون منح مالية مقابل عملهم، هذا بالإضافة الى المتطوعين/ات الفاعلين/ات في المشاريع المختلفة.

 

 

المبنى التنظيمي

شارك الخبر