الرئيسية » أخبار بلدنا » ندوة شبابية ببلدنا: ""الحركات الشبابية ما بين فلسطين، تونس والبرازيل"
ندوة شبابية ببلدنا: ""الحركات الشبابية ما بين فلسطين، تونس والبرازيل"
19/05/2013 - 04:02

عرض تجربة الوفد الشبابي الفلسطيني في المنتدى الاجتماعي العالمي

ما يطرح نفسه وبقوة في الندوة الاخيرة لـ"جمعية الشباب العرب – بلدنا" مساء 14/5/2013 هو الوجود والدور الشبابي الغني والمتنوع في كافة ساحات النضال السياسي والاجتماعي في العالم العربي وفي دول كبيرة كالبرازيل. فقد قام الوفد الفلسطيني المشارك في لقائي المنتدى الاجتماعي العالمي في البرازيل وفي تونس بعرض لما تضمنته تجربته من نشاط سياسي يطرح القضايا الوطنية المركزية مثل عودة أبناء شعبنا الى بيوتهم واليات النضال المختلفة من المستوى الجماهيري الاحتجاجي الى الية المقاطعة في النضال ضد الاحتلال وتقديم ورشات عن قضايا تمس الشباب ودورهم على المستوى الفلسطيني والعربي عامةً.

خلال الندوة قام الوفد باستضافة عدد كبير من الناشطات والناشطين الفلسطينيين الذين يتواجدون - بفعل الظروف التي يخلقها الاحتلال - على بعد كيلومترات قليلة ولكن خارج الحيز المتاح للجماهير. فكان اللقاء يحمل بطياته الهوية الفلسطينية المتجسدة عن طريق الحضور عبر الوسائل المرأية الالكترونية وكان الوعد من الجميع ان اللقاء قادم ورأب الصدع قادم لا محالة.

كما كانت الندوة لحظة مشاركة على المستوى العربي الشبابي عامةً فقد استضاف الوفد كذلك ناشطين من مناطق ودول مختلفة في الوطن العربي. وبرز دور المرأة العربية وما حصلته خلال فترة الثورة بشكل قوي. في هذا النوع من اللقاءات نشهد تعاظم للقوى الشبابية وتحديد لهويتها ضمن القطاع الرائد والفاعل هذه الايام.

شارك الخبر