الرئيسية » أخبار بلدنا » شبيبة بلدنا اللقية تنتج الفيلم الوثائقي "من الأجداد الى الأحفاد"
شبيبة بلدنا اللقية تنتج الفيلم الوثائقي "من الأجداد الى الأحفاد"
16/06/2013 - 13:40

بالتعاون مع جمعية الحصاد- المجلس الثقافي, نظمت"شبيبة بلدنا" فرع اللقية التابعة لجمعية الشباب العرب, يوم الخميس الموافق 13.6.2013, أمسية تثقيفية عرضت من خلالها فيلم " من الأجداد الى الأحفاد ", وهو فيلم وثائقي عملت من خلاله المجموعة على توثيق الرواية التاريخية لقرية اللقية في النقب.

يقوم الفيلم على مقابلات أجراها أعضاء المجموعة وبالتعاون مع الشركاء المحليين, مع رجال ونساء القرية الذين شهدوا النكبة ومحاولات التهجير المتلاحقة التي واجهها أهل القرية والنقب عموماً. يأتي هذا الانجاز في ظل محاولات الاقتلاع التي يعانيها أهلنا في النقب,  تحديدا في ظل التصعيد السياسيّ الأخير والذي يهدف الى اقتلاع نحو 40 ألف مواطن عربي من أرضه من خلال مخطط برافر . وذلك كما جاء على لسان موجهة المجموعة السيدة - ليلى سيد , في الأمسية التي حضرها نحو 300 شخص من أهل اللقية والقرى المحيطة, اذ قالت: "ايمانا منا بأهمية حفظ تاريخنا للأجيال القادمة, وخوفا منا على ضياع ذاكرتنا, محو معالمها وطمس هويتنا قررنا نحن مجموعة القيادة الشابة ان نباشر بعمل فلم وثائقي يخلد تاريخنا ويحيه".

 

يذكر ان انتاج الفيلم قد تم ضمن مشروع " الانجاز الشعبي " التي تقيمه مجموعات القيادة الشابة التابعة "لجمعية بلدنا " في كل عام في البلدات العربية المختلفة , وتهدف هذه المجموعات الى تعزيز روح الانتماء والقيادة لدى شريحة الشباب ويعتبر الانجاز الشعبي تتويجا لعمل هذه المجموعات خلال العام المنصرم .

 
شارك الخبر