الرئيسية » أخبار بلدنا » المنتدى الثقافي "بلدنا" بجامعة تل أبيب ينظم ندوة بعنوان: أشكال الاحتجاج الشعبي وأزمة الإبداع في النضال الفلسطيني
المنتدى الثقافي "بلدنا" بجامعة تل أبيب ينظم ندوة بعنوان: أشكال الاحتجاج الشعبي وأزمة الإبداع في النضال الفلسطيني
21/05/2014 - 07:38

في عصر تنشُب به ثورات على شبكات التواصل الاجتماعية، وتُطيح بحُكّام وملوك بديناميكيّة افتراضيّة ليس لها سابق في التاريخ، بات موضوع الإبداع في الاحتجاج أحد العوامل الأكثر إثارة في الثورات والتغيير المُجتمعي. فمن منّا لم يسمع عن "أنونيموس"، ومن منّا لم يرى .."فلاشموب" على قنوات اليوتيوب...  هل تكفينا المُظاهرات والوقفات الاحتجاجية الإجتراريّة لتحقيق مُبتغانا ؟ ما هي البدائل الإبداعيّة لهذه الأساليب التقليديّة ؟ ما هي سلبيّاتها وإيجابياتها ؟ كيف نأخُذ العِبَر من تاريخ شعبنا الاحتجاجي ؟ وكيفَ نُنَجِّع حملاتنا النضالية الاحتجاجيّة مُستقبلًا ؟

هنالك عدّة حملات واحتجاجات مختلفة المضامين والأشكال في فلسطين، نجتمع لطرح الأسئلة أعلاه ولنُناقشها مع ثلاثة أشخاص ناشطين في الحركة الوطنيّة؛ وئام بلعوم - أحد المنظّمين والمخطّطين للاحتجاجات ضد مخطّط برافر، وميسان حمدان - من منظّمي حملة "أرفض شعبك بحميك"، ونزار جبران من طاقم "جائعون للحريّة". 

منتدى بلدنا الثقافي – جامعة تل أبيب يدعوكم لحضور لقاءه الرابع، يوم الثلاثاء 27.5.14 في الساعة السادسة بجامعة تل أبيب.

منتدى بلدنا الثقافي:

لقاء شهري نتناول خلاله مواضيع الساعة الثقافية، السياسية والفكرية. اللقاءات تشمل عرض أفلام، استضافة محاضرين مختصين وطرح المواضيع للنقاش.


  سيتم الاعلان عن الغرفة قريباً، للمزيد من التفاصيل الاتصال بجاد جمال قعدان على: 0527321116

لمزيد من التفاصيل

https://www.facebook.com/events/463197587148647/?ref_newsfeed_story_type=regular

 

المنتدى الثقافي بلدنا بجامعة تل أبيب ينظم ندوة بعنوان: أشكال الاحتجاج الشعبي وأزمة الإبداع في النضال الفلسطيني

شارك الخبر