الرئيسية » أخبار بلدنا » مِتحركين لأجل فلسطين تعقد نشاطها الثاني "الرحلة الفلسطينية" على كامل التراب
مِتحركين لأجل فلسطين تعقد نشاطها الثاني "الرحلة الفلسطينية" على كامل التراب
28/05/2014 - 09:48

عقدت مجموعة متحركين لاجل فلسطين الفاعلة ضد انتهاك الحقّ في حريّة الحركة والتنقّل وتاثيره على شرذمة الهوية الفلسطينية الجامعة، نشاطها الثاني الاحد المنصرم الموافق 18.5.2014،  وذلك من خلال رحلة افتراضية على كامل التراب الفلسطيني، تمثلّت بإنتاج فيديو الرحلة الفلسطينية، الّذي تم تصويره وانتاجه في مناطق التواجد الفلسطيني المختلفة وعرضه في كل من نابلس، حيفا وغزّة المدينة.

وكانت المجموعة قد دعت لنشاطها هذا من خلال شبكات التواصل الإجتماعيّ والمواقع الالكترونية من خلال مجموعة من جمل الترويج الّتي اثارت مستخدمي الشبكة ، حيث روّج أعضاء المجموعة كلّ من مكان تواجده عن زيارته لبقعة من بقاع الوطن التي يمنعه الاحتلال من الوصول اليها، وهكذا، فقد أعلن أعضاء المجموعة من الداخل الفلسطيني عن زيارتهم لغزّة، وأثار أعضاء غزّة نبأ زيارتهم للضفّة، وروّج أعضاء المجموعة من الضفة خبر زيارتهم للداخل الفلسطيني، وكل هذا، بهدف تجسيد سهولة الزّيارة ومناليّتها، وصعوبة تنفيذها كنتاج لسياسة المحتل.

وقد لاقى الترويج للرحلة الافتراضية نجاحًا ملحوظاً، اذ غصّت القاعات في المدن الفلسطينية الثلاثة : نابلس، غزة  وحيفا بالحضور لرؤية المنتج الافتراضي الذي يحمل الفلسطيني من مكان الى مكان في فلسطين التاريخيّة دون قيود او حواجز.

وقد افتتح النشاط على نشيد موطني، والذي بث مباشرة من غزّة، من خلال اتصال الكتروني مباشر بين المدن الثلاث. وتخلل النشاط، عرضا لفيديو الرحلة الفلسطينية الذي انتجته المجموعة، والذي اهتمت من خلاله بعرض مشاهد مختلفة من مختلف المناطق الفلسطينيّة، جسدّت وحدة هذه المناطق المشرذمة بسبب الاحتلال، في حلم الوطن الواحد. كما واشتمل النشاط على نقاش اداره أعضاء المجموعة من الضفّة بين الحضور في المدن الثلاثة، تم من خلاله مناقشة القضية التي اختارتها المجموعة للعمل عليها، وهي حرية الحركة والتنقل للشعب الفلسطيني واثرها على الهوية الفلسطينية الجامعة.

يذكر، ان الإشكالات التقنيّة التي واجهت النشاط في المدن الثلاثة، جسدت بعفويّتها هي أيضا امام جمهور الحاضرين، فكرة صعوبة التواصل بين أبناء الشعب الواحد، حتى بشكله الالكتروني.

تجدر الإشارة، ان مجموعة متحركين لاجل فلسطين هي ثمرة مشروع شباب من اجل التغيير الذي يعقد بالشراكة بين المؤسسات: جمعية الشّباب العرب – بلدنا، الشّبكة الفلسطينية، الرؤية الفلسطينية، وجمعية الأصدقاء الامريكية الكويكرز.

 مِتحركين لأجل فلسطين تعقد نشاطها الثاني الرحلة الفلسطينية على كامل التراب

 مِتحركين لأجل فلسطين تعقد نشاطها الثاني الرحلة الفلسطينية على كامل التراب

شارك الخبر