الرئيسية » أخبار بلدنا » مؤسسات أهليّة تدعو لإنجاح الإضراب: "حظر الإسلامية تغيير لقواعد اللعبة"
مؤسسات أهليّة تدعو لإنجاح الإضراب: "حظر الإسلامية تغيير لقواعد اللعبة"
19/11/2015 - 10:46
شارك الخبر
 
 
أصدرت مجموعة من مؤسسات المجتمع المدني العربي بياناً لوسائل الإعلام يستنكر قرار الحكومة الاسرائيلية، الصادر يوم الثلاثاء 17.11.2015، والقائل بحظر الحركة الاسلامية بقيادة الشيخ رائد صلاح عن القانون، وقيام أفراد أجهزة الأمن الإسرائيلي باقتحام مؤسسات وجمعيات أهليّة عربية.
 
 
جاء في البيان: "نحن الموقعون أدناه، مجموعة من المؤسسات الأهلية الفاعلة في المجتمع العربي في البلاد، نستنكر القرار الإسرائيلي المجحف بحظر الحركة الإسلامية، وما تلاه من اقتحامات أجهزة الأمن لمؤسسات لجمعيّات عربيّة فلسطينية. اننا اذ نؤكّد على رفضنا المطلق للقرار، نؤكّد على وقوفنا بجانب الحركة الإسلامية، ونعتبر المَس في الحركة الإسلامية وفي الجمعيات الأهليّة، مسّاً بكُل المجتمع العربي، ونزعاً للشرعيّة عن العمل السياسي والأهلي العربي الفلسطيني في إسرائيل."
 
 
وأضاف البيان: "نعي جيّداً ان الحكومة الإسرائيليّة تحاول تغيير المشهد السياسي في السنوات الأخيرة، ونعي أننا كمجتمع عربي لم ننجح في صَد انتهاكات وقرارات وقوانين عنصريّة كثيرة، إلا أن الحديث هذه المرّة عن رفع خطير وغير لسقف التعدّي على المجتمع العربي، حيث تقوم الحكومة الإسرائيلية بنزع الشرعيّة عن أحد تيارات السياسية في الداخل الفلسطيني، بسبب عمله الشرّعي في بناء المؤسسات الذاتيّة ودفاعه عن المقدسات الدينيّة."
 
 
وتابع البيان: "إننا إذ نؤكّد على التزامنا بقرارات المتابعة بالإضراب يوم الخميس 19.11.15 والمظاهرة القطرية يوم السبت 28.11.15، وعلى أهميّة إنجاح كافّة الخطوات الاحتجاجيّة.
 
 
 جمعية الشباب العرب – بلدنا،  كيان - تنظيم نسوي ،عدالة - المركز القانوني لحقوق الأقليّة العربيّة في إسرائيل ، جمعية الثقافة العربية، جمعية نساء ضد العنف، جمعية  البير لتنمية الثقافة والمجتمع في وادي عارة ، السوار- حركة نسوية عربية ، ،جمعية تشرين ، حملة –المركز العربي لتطوير الاعلام الاجتماعي ، جمعية الزهراء  ، المنتدى العربي لجنسانية الفرد والاسرة ، مدى الكرمل -المركز العربيّ للدراسات الاجتماعيّة التطبيقيّة .
 
مؤسسات أهليّة تدعو لإنجاح الإضراب: حظر الإسلامية تغيير لقواعد اللعبة

اترك تعليق ...
الإسم
البريد الالكتروني
التعليق
ارسال
ملاحظه: تود إدارة الموقع أن تشير إلى عدم نشرها لتعقيبات تحوي مضامين مسيئة او ليست لها علاقة بفحوى المادة المنشورة. تحفظ الإدارة لنفسها حق تقصير وتحرير الردود، بما يتناسب مع حرية النشر من جهة ومنع التشهير والقذف والإساءة الشخصية، من جهة أخرى.